GuidePedia

0

أوضح عضو بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أن العقوبات التي أصدرها الجهاز الوصي على اللعبة في القارة السمراء في حق المغرب، يوم أمس، لا تشمل تصفيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 المرتقب أن تحتضنها روسيا.
عضو الـCAF، وهو غير الراغب في نشر هويته،" أنه "سيكون بإمكان المنتخب المغربي خوض تصفيات كأس العالم المقبلة، التي ستسحب قرعتها رسميا في 25 يوليوز المقبل بروسيا، وتنطلق فعالياتها في 25 من أكتوبر المقبل".
وأشار المتحدث نفسه إلى أن المنتخب المغربي الأول لكرة القدم سيحرم من المشاركة في دورتين لكأس الأمم الإفريقية، الأولى سنة 2017 التي سيكشف رسميا عن محتضنها في أبريل المقبل، وكذا دورة 2019 التي ستستضيفها دولة الكاميرون.. كما أكد عضو الكونفدرالية أن الأندية المغربية، وجميع المنتخبات الوطنية الأخرى، ستتابع خوض المباريات الرسمية التابعة للجهاز الوصي دون أدنى مشكل، وذلك وفقا للقرارات التي جاءت واردة في بلاغ الـCAF.
وكان المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية، الذي اجتمع بعد زوال أمس بمدينة مالابو بغينيا الاستوائية، قد أقر استبعاد المنتخب الوطني المغربي الأوّل من المشاركَة ضمن النسختين القادمتين من الكأس القاريّة للعبة، مع تغريم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مبلغ مليون دولار أمريكي، وتحميلها صائرا إضافيا جراء ما اعتبر خسارة طالت الـCAF جراء نقل الموعد من المغرب، محددة ذلك في قيمة 8,05 من ملايين الدولارات، بناء على إصرار المملكة على التشبّث بقرار تأجيل إقامة دورة 2015 من نهائيات كأس إفريقيا للأمم

إرسال تعليق

 
Top