GuidePedia

0


-أصدرت النيابة العامة بمحكمة تونس أمس الجمعة قرارا بالحبس على ذمة التحقيقات، بحق إعلامييْن تونسييْن بتهمة انتحال صفة رئيس الجمهورية وإهانته، في حين نفت رئاسة الجمهورية علاقتها بهذه القضية.

والإعلاميان هما المذيع التلفزيوني وصاحب شركة إنتاج خاصة معز بن غربية، والكوميدي وسيم الحريصي الذي عُرف بتقليده لأبرز الشخصيات السياسية والفنية والرياضية بصورة ساخرة في إذاعة موزاييك أف.أم الخاصة.

وأفاد المتحدث باسم النيابة العامة سفيان السليطي بإحالة المتهمين المذكورين على دائرة الجنح بالمحكمة الابتدائية في تونس لمقاضاتهما يوم (25) مارس آذار الحالي بتهمة  ارتكاب أمر موحش  إهانة ضد رئيس الدولة، والتحيّل، وانتحال صفة.

كما قررت النيابة الإبقاء على مقدم البرامج بإذاعة موزاييك محمد أمين قارة، وعبد الحق التومي مدير الانتاج في شركة بن غربية في حالة سراح على ذمة التحقيقات بتهمة انتحال صفة والتحيّل.
تفاصيل القضية
وأوضح السليطي أن الواقعة تعود إلى رجل أعمال يدعى حمادي الطويل صدرت في حقه بطاقة جلب دولية، اتصل بمعز بن غربية وطلب منه التدخل لفائدته لدى رئاسة الجمهورية، فقام وسيم الحريصي بتقليد صوت رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي خلال الاتصال مع رجل الأعمال لإقناع المتصل بأنه يخاطب الرئيس.

إرسال تعليق

 
Top