GuidePedia

0


- أعلنت قيادة الجيش اللبناني  مديرية التوجيه، في بيان لها أن مديرية المخابرات أحالت إلى القضاء المختص، الخميس، أحد الموقوفين الإرهابيين الخطرين، ويتعلق الأمر بمواطن سوري يدعى حسن غورلي الملقب (أبو حارث الأنصاري)، الذي ينتمي لأحد التنظيمات الإرهابية.

وقد جرى توقيف غورلي في أحد مستشفيات البقاع، حيث كان يعالج من إصابة في رأسه.
وكان المدعو غورلي قد جرى توقيفه بتاريخ (2 -3 -2015) لمشاركته في الاعتداءات على مراكز الجيش في جرود عرسال في الثاني من شهر سنة (2014) ومشاركته في الاعتداء على مركز الجيش في تلة الحمرا - رأس بعلبك بتاريخ (23 -2 -2015)، حيث أصيب غورلي خلال تصدي الجيش لزملاء هذا الإرهابي.
وخلال التحقيق معه، اعترف حسن غورلي أنه استفاد من دورات عسكرية لدى التنظيمات الإرهابية، وشارك في جميع معاركها على رأس مجموعة مسلحة بايعت تنظيم داعش الإرهابي في يوليو عام (2014)، واتخذت قرارا بمهاجمة مراكز الجيش إثر توقيف الإرهابي عماد جمعة، حيث جرى بعده الاعتداء على مركز وادي الحصن التابع للجيش.
كما اعترف الموقوف حسن غورلي بأنه تولى حراسة العسكريين المخطوفين لدى داعش، ونقلهم من مكان إلى آخر، وكان شاهدا على ذبح العريف علي العلي.
كذلك كشف الموقوف عن هوية من أقدم على ذبح العسكريين علي السيد وعباس مدلج، بالإضافة إلى معلومات حول طبيعة عمل التنظيمات الإرهابية وقادتها..؟

إرسال تعليق

 
Top