GuidePedia

0


-قال المتحدث باسم الداخلية المصرية هاني عبد اللطيف إن السلطات أعدمت السبت، وللمرة الأولى، أحد أنصار الرئيس الإسلامي المعزولمحمد مرسي بعد إدانته بالقتل خلال أعمال عنف في مدينة الأسكندرية.

وقال اللواء هاني عبد اللطيف أنه تم تنفيذ حكم الإعدام في محمود رمضان في الساعة السابعة من صباح السبت وهو الأول الذي يتم إعدامه في إطار القضايا المتعلقة بالتظاهرات وأعمال العنف المتهم فيها أنصار مرسي.

ومنذ أن عزل الجيش مرسي في تموز يوليو عام (2013) مثل مئات من أنصاره من جماعة الإخوان المسلمون أمام المحاكم التي حكمت على بعضهم بالإعدام خلال محاكمات جماعية سريعة لا سابق لها.

وكانت محكمة جنايات الإسكندرية قضت العام الماضي بإعدام محمود رمضان ثم أيدت محكمة النقض الحكم في الخامس من شباط / فبراير الماضي.

وكان رمضان ضمن مجموعة من (63) شخصا حوكموا بتهمة الاشتراك في تظاهرات وأعمال عنف وقعت في حي سيدي جابر بشرق الإسكندرية في الخامس من تموز يوليو (2013) أي بعد (48) ساعة من إطاحة مرسي.
 ودين رمضان بإلقاء بعض الشباب من فوق سطح إحدى البنايات ما أدى إلى مقتل أحدهم .

ويأتي تنفيذ حكم الإعدام على محمود رمضان فيما تصاعدت في الفترة الأخيرة وتيرة الانفجارات الصغيرة التي تشهدها مصر والتي توقع حتى الآن عددا محدودا من الضحايا معظمهم من رجال الشرطة ولكن مدنيين قتلوا كذلك أخيرا جراء هذه التفجيرات.

إرسال تعليق

 
Top