GuidePedia

0
شاب-مغربي-يعتدي-على-امن-الجزائر
-شرعت محكمة الجنح بمدينة وهران الجزائرية، في محاكمة مواطن مغربي، قالت إنه عمد إلى اقتحام مقر أمني، مارس المنصرم، واعتدى على 4 من أفراد الشرطة، فضلا عن محاولته سرقة رشاش من أحدهم.

وذكرت وسائل إعلامية جزائرية، أن المواطن المغربي المقيم بالجزائر بطريقة غير نظامية، والبالغ من العمر 24 سنة، متابع بتهم "التعدي بالعنف على رجال الشرطة، ومحاولة السرقة بالعنف، والإقامة غير الشرعية"، حيث تعود أطوار القضية إلى فجر يوم 3 مارس المنصرم حين وجه المغربي لكمة على شرطي مناوب بإحدى مقرات الأمن بغرض سرقة سلاحه الناري ".

وأضاف ذات المصدر، أن الهجوم تطلب تدخل عدد من الضباط، غير أن الأمور خرجت عن السيطرة، لأن المتهم كان في حالة هيجان، ما جعل الجميع يتعرض إلى إصابات مختلفة قبل احتواء الوضع، إذ تسبب الهجوم على رجال الشرطة في حصولهم على شهادات طبية ما بين 3 و 6 أيام ".

من جهته، قال الشاب المغربي إبان عرضه على أنظار المحكمة، إنه يعاني من مرض عقلي، وأن شجارا مع أبناء عمومته قاده نحو مركز الأمن قبل أن يخيل إليه أن رجال الشرطة الذين قام بالاعتداء عليهم ذوو أشكال غريبة ومرعبة "وفق تعبيره، في حين طالب وكيل الجمهورية حبس المغربي خمس سنوات مع غرامة مالية.

إرسال تعليق

 
Top