GuidePedia

0
اعدام-محمد-بديع-المرشد
الحكم بالاعدام
-أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، حكمها بالإعدام شنقًا لمحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و13 آخرين، والمؤبد لـ37 شخصًا من المتهمين من قيادات وأعضاء الجماعة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"بغرفة عمليات رابعة".

وهذه أبرز محطات القضية المعروفة إعلاميًا بـ"غرفة عمليات رابعة":

1 أبريل 2014، بدأت الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات الجيزة، أولى جلسات محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، و50 من قيادات وأعضاء الجماعة، وذلك في قضية اتهامهم بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات الجماعة، بهدف مواجهة الدولة عقب فض اعتصامي "رابعة العدوية والنهضة" وإشاعة الفوضى في البلاد، وتأجلت المحاكمة لـ6 أبريل.

6 أبريل 2014، استأنفت محكمة الجنايات الجيزة، ثاني جلسات محاكمة محمد بديع المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، و50 من قيادات وأعضاء الجماعة، وكان دفاع المتهمين طلب في الجلسة الأولى رد هيئة المحكمة، ولكن المحكمة تجاهلتهم وطلبت من النيابة تلاوة أمر الإحالة، فقررت هيئة الدفاع الانسحاب اعتراضًا على عدم تنفيذ المحكمة لطلباتهم.

23 يونيو 2014، عُرض المتهم محمد سلطان على مستشفى المنيل الجامعي وكان يعاني من نزيف وسيولة بالدم، وتم حجزه بالمستشفى في 7 أكتوبر 2014، لإضرابه عن الطعام ما أدى إلى وجود بقع زرقاء بالجلد.

3 سبتمبر 2014، قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، رفض طلب القنصل الأمريكي ومساعده حضور جلسة محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و50 من قيادات الإخوان، مع محمد سلطان نجل القيادى الإخواني صلاح سلطان.

22 أكتوبر 2014، قدَّم ممثل نيابة أمن الدولة للمتستشار محمد ناجي شحاتة، الملف الطبي الخاص بالمتهم محمد صلاح سلطان، وقال التقرير إن حالته الصحية مستقرة ولا يحتاج إلى العناية المركزة.

1 فبراير 2015، أرجأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، نظر محاكمة محمد بديع و50 من قيادات الإخوان لـ11 فبراير، لاستكمال سماع مرافعة الدفاع، مع استمرار حبس المتهمين.

9 مارس 2015، استأنفت محكمة جنايات القاهرة، سماع المرافعات الختامية بمحاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و50 من قيادات وأعضاء الجماعة.

16 مارس 2015، أحالت محكمة جنايات القاهرة، أوراق 14 متهمًا إلى فضيلة المفتي في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"بغرفة عمليات رابعة"، المتهم فيها المرشد العام للإخوان، و50 من قيادات وأعضاء الجماعة، وحددت المحكمة جلسة 11 أبريل للنطق بالحكم.

11 أبريل 2015، أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، حكمها بالإعدام شنقًا لمحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و13 آخرين، والمؤبد لـ37 شخصًا من المتهمين من قيادات وأعضاء الجماعة.

إرسال تعليق

 
Top